تسجيل عضوية جديدة
إستعادة كلمة المرور


الملاحظات

شاطر
 
  موضوع جديد
  مُساهمة زي الكتروني يوفر للمشلولين فرص المشي
  الجمعة 18 نوفمبر - 21:32
المشاركة( 1 )
avatar
MÂĢÎŋÒ2Б
.::: مؤسس المنتدى :::.
.::: مؤسس المنتدى :::.
▣ الجنس : ذكر
✿ السٌّــــمــــعَــــة : 4
✎ مساهماتي : 612
$ الــنـــقــــاط : 15399
✔ التسجيل : 11/11/2011
 



زي الكتروني يوفر للمشلولين فرص المشي



يعمل ميغيل نيكوليليس في مختبر جامعة ديوك على دمج العلوم الهندسية بعلم الأدمغة في محاولة لصنع جهاز اصطناعي يغطي كامل الجسم ويسمح للمصابين بالشلل بالسير ،والمشي على بعض الطرقات والممرات من جديد بحيث يمكن التحكم بالشبكة العصبية المعقدة في الجسم وتوفير الإحساس باللمس مباشرة عبر إرسال أوامر مباشرة إلى الدماغ.
ويريد نيكوليليس ومعاونيه من المهندسين وعلماء الأعصاب والأطباء من البرازيل وسويسرا وألمانيا والولايات المتحدة الإعلان عن انجازهم في افتتاح البطولة العالمية لكرة القدم في البرازيل عام 2014، ويأملون في أن يفتتح الألعاب شاب مصاب بالشلل يرتدي»الهيكل الخارجي للأطراف الاصطناعية « الذي سيساعده على المشي للوصول إلى وسط المهرجان وإعلان بدء الالعاب بحسب ما اوردت شبكة (هلث نيوز)على موقعها الالكتروني.
وقال نيكوليليس أنه «وفريقه يجرون التجارب على نوعين من القردة الإناث، أظهرت أنه من الممكن إرسال رسائل كهربائية تنقل مباشرة إلى مركز الإحساس في أدمغة القرود، عبر تيارات كهربائية مشفرة خصيصاً ليتم تسليمها مباشرة إلى القشرة الحسية لدى القرود».
وبالنسبة للأشخاص المصابين بالشلل، من الممكن أن تسمح هذه التيارات الكهربائية المشفرة عند إرسالها إلى الدماغ، بعودة الإحساس للمريض الذي فقد القدرة على اللمس. ويمكن أن توفر ردود الفعل الحسية اللازمة لمستخدم هيكل الأطراف الاصطناعية حتى يتمكن من السير.




توقيع : MÂĢÎŋÒ2Б

  مُساهمة رد: زي الكتروني يوفر للمشلولين فرص المشي
  الثلاثاء 29 نوفمبر - 16:28
المشاركة( 2 )
avatar
sara masrara
.::: عضو جديد :::.
.::: عضو جديد :::.
✿ السٌّــــمــــعَــــة : 3
✎ مساهماتي : 38
$ الــنـــقــــاط : 12839
✔ التسجيل : 23/11/2011
 



شكرا يا مدير على المعلومات القييمة




توقيع : sara masrara




الرسالة:

انتقل الى: